Jrad arabe classique

إلى مسرار @Sharm
حلل و ناقش

:intello:
سؤال : إذا كان الشعب التونسي هو من قام بالثورة ، فمن هو الشعب التونسي الذي انتخب "هذا الجوان ديال لحشيش" (السبسي)...
جواب: حنا مالنا.. هادي هي الديمقراطية ...
سؤال: ولكن .. سبسي اصاحبي..
جواب : ماكاين ولكين.. سبسي، شيشة، نفحة... خلي الشعوب شادة الستون

:D
PS1 : يمكنك الإستعانة بصديق ذو خبرة في الحشائش أو التجربة الشخصية
PS2 : @lilotte يمكنك المشاركة
PS3 : نص مقتبس من صديق_ للمحافظة على المصداقية_
 
إلى مسرار @Sharm
حلل و ناقش


سؤال : إذا كان الشعب التونسي هو من قام بالثورة ، فمن هو الشعب التونسي الذي انتخب "هذا الجوان ديال لحشيش" (السبسي)...
جواب: حنا مالنا.. هادي هي الديمقراطية ...
سؤال: ولكن .. سبسي اصاحبي..
جواب : ماكاين ولكين.. سبسي، شيشة، نفحة... خلي الشعوب شادة الستون


PS1 : يمكنك الإستعانة بصديق ذو خبرة في الحشائش أو التجربة الشخصية
PS2 : @lilotte يمكنك المشاركة
PS3 : نص مقتبس من صديق_ للمحافظة على المصداقية_

عدنا :p

السلام عليكم و رحمة الله
أما بعد كح كح

أختي الجليلة نوناو

راني عاطيا تيقار لشي حاجة سميتها السياسة

و قليل فاش نشوف شي أخبار

وليني انا معرفتش اش كيديرو تونسا, دارو الثورة باش متبقاش ديك العلمانية على ما أظن

ودابا واش نيت داك شي لي بغاو هو لوصلوا ليه؟

المهم لا تسألوني
ps : je viens de remarquer que qlq l3aybitikat f la barre mab9awchi :wazaa:
ps2 : kifach nass ydiro bezaf d smilyiat f chi topic o ana man9darchi? lol
 
عدنا :p

السلام عليكم و رحمة الله
أما بعد كح كح

أختي الجليلة نوناو

راني عاطيا تيقار لشي حاجة سميتها السياسة

و قليل فاش نشوف شي أخبار

وليني انا معرفتش اش كيديرو تونسا, دارو الثورة باش متبقاش ديك العلمانية على ما أظن

ودابا واش نيت داك شي لي بغاو هو لوصلوا ليه؟

المهم لا تسألوني
ps : je viens de remarquer que qlq l3aybitikat f la barre mab9awchi
ps2 : kifach nass ydiro bezaf d smilyiat f chi topic o ana man9darchi? lol


أنا جل ما أثار حفضتي و لفت انتباهي وأيقظ روح السخرية في هو السبسي : تبويقة إكس لارج :D

PS : دونت أسك مي على سميليات ولا لعيبات ديل لبار فأنا و لله الحمد و دون إفتخار لا أجيب للدنيا خبار حتى تفرق جوقة :D
 
أنا جل ما أثار حفضتي و لفت انتباهي وأيقظ روح السخرية في هو السبسي : تبويقة إكس لارج :D

PS : دونت أسك مي على سميليات ولا لعيبات ديل لبار فأنا و لله الحمد و دون إفتخار لا أجيب للدنيا خبار حتى تفرق جوقة :D

هو في الحقيقة عندما أصادف بعض الأسماء الغريبة في المغرب فأنا لم أعد أستغرب كسد

المهم سبسي سيليسيون معجون و ما الى ذلك من أسماء فمشي مشكلة مادام ليس ذنبه حمل اسم أبيه :p
 
إلى مسرار @Sharm
حلل و ناقش

:intello:
سؤال : إذا كان الشعب التونسي هو من قام بالثورة ، فمن هو الشعب التونسي الذي انتخب "هذا الجوان ديال لحشيش" (السبسي)...
جواب: حنا مالنا.. هادي هي الديمقراطية ...
سؤال: ولكن .. سبسي اصاحبي..
جواب : ماكاين ولكين.. سبسي، شيشة، نفحة... خلي الشعوب شادة الستون

:D
PS1 : يمكنك الإستعانة بصديق ذو خبرة في الحشائش أو التجربة الشخصية
PS2 : @lilotte يمكنك المشاركة
PS3 : نص مقتبس من صديق_ للمحافظة على المصداقية_

لم أكن متفائلا منذ البداية بما يسمى بالربيع العربي وبالخصوص في الحالة التونسية, قلت هذا الكلام لصديق تونسي منذ أكثر من ثلاث سنوات. ما حصل هو مجرد انفجار شعبي حماسي وصبياني كردة فعل على تضييق النظام البوليسي السابق, ولقد تنبأ بهذه الثورات عالم المستقبليات المغربي المهدي المنجرة رحمه الله الذي قال أن الداعي لهذه التحركات هو استرجاع الكرامة المسلوبة...بتعبير آخر الثورة كانت رمزية فقط كرد اعتبار للإنسان التونسي لا غير.

الشيء الجميل في الثورة هو تخطي حاجز الخوف وكسر عقدة الخنوع الأبدي تحت سياط جلادي البلاط. بعد الثورة, كان موقف النخبة السياسية عفويا كصاحبتنا ليلوت ولم يكن في مستوى الحدث –وهنا أستثني صاحبتنا ليلوت-, لهذا تم التلاعب فيما بعد بأبعاد الثورة عن طريق الإعلام والتخويف والابتزاز السياسي, وما زاد الطين بلة قبول حركة النهضة بالدخول في نفس الخندق مع العلمانيين ومن يسير في سربهم...ردوهم جفاف مساكين.

بالمختصر المفيد ضمصوا ليهم الكارتة, دوخوهم, بدلو سعيد بالبشير وطلعوا ليهم نفس الكارتة
 
لم أكن متفائلا منذ البداية بما يسمى بالربيع العربي وبالخصوص في الحالة التونسية, قلت هذا الكلام لصديق تونسي منذ أكثر من ثلاث سنوات. ما حصل هو مجرد انفجار شعبي حماسي وصبياني كردة فعل على تضييق النظام البوليسي السابق, ولقد تنبأ بهذه الثورات عالم المستقبليات المغربي المهدي المنجرة رحمه الله الذي قال أن الداعي لهذه التحركات هو استرجاع الكرامة المسلوبة...بتعبير آخر الثورة كانت رمزية فقط كرد اعتبار للإنسان التونسي لا غير.

الشيء الجميل في الثورة هو تخطي حاجز الخوف وكسر عقدة الخنوع الأبدي تحت سياط جلادي البلاط. بعد الثورة, كان موقف النخبة السياسية عفويا كصاحبتنا ليلوت ولم يكن في مستوى الحدث –وهنا أستثني صاحبتنا ليلوت-, لهذا تم التلاعب فيما بعد بأبعاد الثورة عن طريق الإعلام والتخويف والابتزاز السياسي, وما زاد الطين بلة قبول حركة النهضة بالدخول في نفس الخندق مع العلمانيين ومن يسير في سربهم...ردوهم جفاف مساكين.

بالمختصر المفيد ضمصوا ليهم الكارتة, دوخوهم, بدلو سعيد بالبشير وطلعوا ليهم نفس الكارتة
الملاحظ ألان هو أن التغير الذي وقع في تونس ليس تغيرا جوهريا في السياسة التونسية أو في علاقة الدولة مع التونسي
 
الملاحظ ألان هو أن التغير الذي وقع في تونس ليس تغيرا جوهريا في السياسة التونسية أو في علاقة الدولة مع التونسي


لا يوجد تغيير لأن مبادئ النخبة لم تتغير ولازالت فرنسا تتحكم في السياسة التونسية في الكواليس

من الناحية الأمنية, تم استثمار الاغتيالات السياسية لمحاربة انصار الشريعة والتخويف من الإسلاميين ومن تم تبرير إعادة النظام البوليسي القديم...نفس سيناريو ما وقع في الجزائر
 
[QUO
نعم لقد عاد النظام القديم بكل بساطة ممثلا في باجي قايد السبسي و تم قبله إعادة صياغة الدستور بطريقة تضمن مصالح الغرب و خاصة فيما يخص النظام الإسلامي

TE="Sharm, post: 13408031, member: 319009"]
لا يوجد تغيير لأن مبادئ النخبة لم تتغير ولازالت فرنسا تتحكم في السياسة التونسية في الكواليس

من الناحية الأمنية, تم استثمار الاغتيالات السياسية لمحاربة انصار الشريعة والتخويف من الإسلاميين ومن تم تبرير إعادة النظام البوليسي القديم...نفس سيناريو ما وقع في الجزائر
[/QUOTE]
نعم لقد عاد النظام القديم بكل بساطة ممثلا في باجي قايد السبسي و تم قبله إعادة صياغة الدستور بطريقة تضمن مصالح الغرب و خاصة فيما يخص النظام الإسلامي
 
لا يوجد تغيير لأن مبادئ النخبة لم تتغير ولازالت فرنسا تتحكم في السياسة التونسية في الكواليس

من الناحية الأمنية, تم استثمار الاغتيالات السياسية لمحاربة انصار الشريعة والتخويف من الإسلاميين ومن تم تبرير إعادة النظام البوليسي القديم...نفس سيناريو ما وقع في الجزائر

و هل يعني هذا أن الثورة العربية قد فشلت مطلقا؟ سواء في تونس أو في غيرها من البلدان العربية التي عرفت الربيع العربي
و الى ما يرجع ذلك؟​


 
لم أكن متفائلا منذ البداية بما يسمى بالربيع العربي وبالخصوص في الحالة التونسية, قلت هذا الكلام لصديق تونسي منذ أكثر من ثلاث سنوات. ما حصل هو مجرد انفجار شعبي حماسي وصبياني كردة فعل على تضييق النظام البوليسي السابق, ولقد تنبأ بهذه الثورات عالم المستقبليات المغربي المهدي المنجرة رحمه الله الذي قال أن الداعي لهذه التحركات هو استرجاع الكرامة المسلوبة...بتعبير آخر الثورة كانت رمزية فقط كرد اعتبار للإنسان التونسي لا غير.

الشيء الجميل في الثورة هو تخطي حاجز الخوف وكسر عقدة الخنوع الأبدي تحت سياط جلادي البلاط. بعد الثورة, كان موقف النخبة السياسية عفويا كصاحبتنا ليلوت ولم يكن في مستوى الحدث –وهنا أستثني صاحبتنا ليلوت-, لهذا تم التلاعب فيما بعد بأبعاد الثورة عن طريق الإعلام والتخويف والابتزاز السياسي, وما زاد الطين بلة قبول حركة النهضة بالدخول في نفس الخندق مع العلمانيين ومن يسير في سربهم...ردوهم جفاف مساكين.

بالمختصر المفيد ضمصوا ليهم الكارتة, دوخوهم, بدلو سعيد بالبشير وطلعوا ليهم نفس الكارتة


من المؤسف أن هذه الثورات لم تكن سوى موجات صغيرة كانت تضع قناعاً تسونامياً مزيفاً :D
 
و هل يعني هذا أن الثورة العربية قد فشلت مطلقا؟ سواء في تونس أو في غيرها من البلدان العربية التي عرفت الربيع العربي
و الى ما يرجع ذلك؟

لقد عاد النظام السابق في صورة منمقة وأوجه جديدة قديمة كانت خلف الستار سواء في مصر أو تونس و الباقي مازال يتخبط في كعب رجله غير مستوعب لم حدت وما يجب أن يكون كسوريا وليبيا

nslah nakhdam m3a aljazira :D
 
و هل يعني هذا أن الثورة العربية قد فشلت مطلقا؟ سواء في تونس أو في غيرها من البلدان العربية التي عرفت الربيع العربي
و الى ما يرجع ذلك؟


لم تُحقق هذه الثورات الأهداف المنشودة منها على المستوى القريب وهذا أمر لا أستغربه. الشعوب العربية لا زالت تعيش مرحلة تشخيص للمرض ولابد من هذه التجارب للوصول إلى الدواء. فرغم مرارة ما آلت إليه هذه الثورات فلابد من ذكر بعض حسناتها

كسر حاجز الخوف من السلطة
تنمية الوعي الشعبي
كشف زيف وكذب الكثير من الساسة والأبواق الإعلامية
ازاحة الستار عن النفاق الغربي في التعامل مع البلدان العربية سلطة وشعبا
فضح تخبط حركات الإسلام السياسي في تقلد مفاتيح الحكم
 
لقد عاد النظام السابق في صورة منمقة وأوجه جديدة قديمة كانت خلف الستار سواء في مصر أو تونس و الباقي مازال يتخبط في كعب رجله غير مستوعب لم حدت وما يجب أن يكون كسوريا وليبيا

nslah nakhdam m3a aljazira :D

أليس هنالك أي نقط ايجابية في هذه الثورات عدى الخسائر البشرية و المادية؟
يا كلك شوز كي كلوش :p

خاصك غير شوية البزار او التحميرة او هانتي تلقاي راسك زاز :D
 
أليس هنالك أي نقط ايجابية في هذه الثورات عدى الخسائر البشرية و المادية؟
يا كلك شوز كي كلوش

خاصك غير شوية البزار او التحميرة او هانتي تلقاي راسك زاز

لقد سرد الأخ مسرار مشكوراً حسنات هذه الثورات و هذا الربيع :defonce:

زاز لوز تحميرة بزار كمون... شنو غادي نقدم شهيوات شميشة ....لووووول :D
 
لم تُحقق هذه الثورات الأهداف المنشودة منها على المستوى القريب وهذا أمر لا أستغربه. الشعوب العربية لا زالت تعيش مرحلة تشخيص للمرض ولابد من هذه التجارب للوصول إلى الدواء. فرغم مرارة ما آلت إليه هذه الثورات فلابد من ذكر بعض حسناتها

كسر حاجز الخوف من السلطة
تنمية الوعي الشعبي
كشف زيف وكذب الكثير من الساسة والأبواق الإعلامية
ازاحة الستار عن النفاق الغربي في التعامل مع البلدان العربية سلطة وشعبا
فضح تخبط حركات الإسلام السياسي في تقلد مفاتيح الحكم

نعلم جيدا أن العالم الغربي قد واجه ثورات عنيفة قبل الوصول الى ما وصل إليه الان
و لدى فالخمود الذي يتخبط فيه العالم العربي تحت وشاح الاستبداد و البيروقراطية لم يكن ليعين الإنسان العربي في التقدم و تحسين نمط عيشه
فقد أصبح القمع و الإضطهاد الوسائل الوحيدة التي يعرفها النظام و لهذا كان و لابد أن يثور المواطن البسيط بداخله قبل أن يثور على المجتمع
و نتيجة هذه الثورة الإعتباطية لن تكون أبدا في المستوى المطلوب...إذ أن كل ثورة يجب أن تنبني على هدف نبيل واضح و كذا أن تتم تحت أيدي قياد أكفاء...
وهذين الشرطين ربما لم يتحققا كما ينبغي ...

أما عن ما قلته من أهداف ايجابية ... فلا أدري إن كانت نتائج مؤقتة لتهدئة الأوضاع؟ أو أنها أشعلت وميض الأمل في قلوب الضعاف
أما عن الجهل فهو ما زال متفحشا و مستفحشا في ان واحد و قد انتقل الى نوع اخر من الجهل و الى نوع أخطر الذي يتجلى في الضياع... نعم ضياع الهوية و الهدف و الأمل و كل ما يجعل من الإنسان إنسانا
المهم كثرت البلابلا بلا فايدة لوووول.....

safi 3yit looooool nagggiiiii @nounaw dini m3ak ljazira :D 3andi maw8iba da2i3a xD
 
Dernière édition:
لقد سرد الأخ مسرار مشكوراً حسنات هذه الثورات و هذا الربيع

زاز لوز تحميرة بزار كمون... شنو غادي نقدم شهيوات شميشة ....لووووول

إنه ليس الزاز الذي تعريفنه
فالزاز هنا بمثابة قول جميل أو أنيق أو "كلك على بعضك حلو :D

أما التحميرة و البزار فلزيادة البنة و لمذاق ألذ ههههههههههه

المهم لا يوجد غير الأكل مع هذا الشعب:D
 
Dernière édition:
إنه ليس الزاز الذي تعريفنه
فالزاز هنا بمثابة قول جميل أو أنيق أو "كلك على بعضك حلو

أما التحميرة و البزار فلزيادة البنة و لمذاق ألذذ ههههههههههه

المهم لا يوجد غير الأكل مع هذا الشعب


أنا أعرف ههههههه :D

نقول راك زاز لوز زعما راك تما راك حاضر راك فن راك زوين

والبزار والكمون ليقامة تتبنن الماكلة وفي التعبير ديالنا المغربي تتزوق لهضرة

مغاربة فهمنا تفروح وتسطا :D
 
@nounaw

جو فيان دو ليغ ان طوبيك هدس سي لو فو غيغ طوطال هههههههههههههههه

جدفغي فيغ اين انونس بوغ شغشي مون فيتيغ شا كو جي في دون لا غي كخكخكخكخكخكخ

الله يعطيني شي عقل قولي امين :D
 
أهلاً حبيبتي أين كنت غاطسةً، في تشريح سمكة أو ضفدع لقد اشتقنا إليك أيتها الغالية

قدوم الحبيب تمام السرور*** وكأس المحبة علينا يدور
فأهلاً وسهلاً بمن زارنا ***أمير الملاح و تاج البدور
o yaalalaaaaa o yaaaaalaaalaaaaaaaaaaaa :D
loool ana m3atra omwodra ghir fjlayli :p ca va alallat lbnaaat ? :love:
 
@nounaw

جو فيان دو ليغ ان طوبيك هدس سي لو فو غيغ طوطال هههههههههههههههه

جدفغي فيغ اين انونس بوغ شغشي مون فيتيغ شا كو جي في دون لا غي كخكخكخكخكخكخ

الله يعطيني شي عقل قولي امين :D


quel topic?
tu devrais faire une annonce pour chercher ton futur chat que tu as fait dans la rue???

Amineeeeeeeeeeeeeee :D
 
Retour
Haut