Bissmi Allahi a-Rahamni A-Rahim,
Dans l'Islam la femme n'a pas le droit d'ête une "Imame".
voici les preuves solides de Sunna il y plus 10 preuves hadiths authentiques au totales! je me concentente de 4 hadiths tout sahihs
1- Le Prophet sala Allahu aleihi wa salam dit "Celui qui fait un acte qui n'est pas le meine est refusé" ,Al Bokhari et Muslim. et tout le monde sait que le prophet sala Allahu aleihi wa salam c'est lui qui étais immam des hommes et des femmes ..et cette sunna étais rapporté par les autres compagants et tous le Salaf !
قول النبي صلى الله عليه وسلم (( من عمل عملاً ليس عليه أمرنا فهو رد )) [البخاري ومسلم] . ومعلوم أنَّ الذي عليه أمر النبي صلى الله عليه وسلم أنَّ الرجل هو الذي يؤم الرجل والمرأة ، واستمر العمل على ذلك في سائر الدهور ، ولم تُنقل حادثة واحدة تدل على خلاف ذلك .
قال ابن رشد ــ متحدثاً عن إمامة المرأة للرجل ــ :" لو كان جائزاً لنُقل ذلك عن الصدر الأول ". [بداية المجتهد : ج 2 ص 21] .
ومادام أنَّ هذا أمر محدث فليس بمقبول ، بل هو باطل .
2- Anas Bno Malik qui dit qu'il a prié dériere le prophet sala Allahu aleihi wa salam et sa mére Uma Sanim dériers eux! (al bokhari )
c'est une preuve solide pour l'interdictiond de tous contacte entre le corps d'un homme et le corps d'une femme dans la priere meme si comme c'est le cas ici c'est son propre fils et elle sa mére ; )!!!!
قول أَنَس بْن مَالِك صَلَّيْتُ أَنَا وَيَتِيمٌ فِي بَيْتِنَا خَلْفَ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم وَأُمِّي أُمُّ سُلَيْمٍ خَلْفَنَا. [صحيح البخاري] .
والحديث دليل على أنها لا تُحاذي رجلاً في الصف وإنْ كان المُحَاذى ابنها ، ولو كان صغيراً .. فكيف تتقدم عليهم !!؟
مع أنَّ النبي صلى الله عليه وسلم رأى رجلاً يصلي خلف الصف وحده فأمره بالإعادة [سنن أبي داود] ، وقال (( لا صلاة للذي خلف الصف )) [سنن ابن ماجه] ، إلا أن المرأة مستثناة من ذلك ؛ لئلا تكون فتنة ، ولذا قال البخاري رحمه الله باب المرأة وحدها تكون صفاً . [صحيح البخاري 1255] .
قال ابن حجر رحمه الله : " فيه أن المرأة لا تصف مع الرجال ، وأصله ما يخشى من الافتتان بها " . [فتح الباري : ج 2 ص 212] .
3-Le prophet sala Allahu aleihi wa salam a dit "Le meilleur Saf(ligne) des hommes c'est son premier et le pire (mauvais) c'est le dérnier saf, et le meilleur saf des femmes c'est le dérnier et le pire(mauvais) c'est le premier !" Mouslim,
ce hadith présice exactement la place de la femme dans la priere et la place de l'homme,
l'homme tjr en avant et la femme tjr en arriere ! et c'est de char que la femme s'approche de saf des hommes alors que dire de se mixer avec .. !
حديث أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((خير صفوف الرجال أولها وشرُّها آخرها ، وخير صفوف النساء آخرها وشرُّها أولها
) [مسلم].
وهو صريح في بيان مكان المرأة في الصلاة ، وأنه خلف الرجال ، وأن من الشر أن تقترب من صفوف الرجال ، فكيف بتقدمها عليهم .
4- Dans al bokhari : "Aicha radia Allahu anha qu'étais immamiser par son esclave qui s'apple Dakwan qui lisait le coran direct de al moshaf , "
Aicha radia Allahu 3anha qui connaisser le Coran par coeur , avais pourtant pas fait le immam mais elle s'est laissé immaiser par un esclave qu'elle libré et qui ne connaisser pas le coran par coeur mais il lisait directement de Coran !
ما ورد في صحيح البخاري : أن عائشة كان يؤمها عبدها ذَكْوان من المصحف. [ ج أورده في كتاب الأذان معلقاً بصيغة الجزم]. ووصله ابن أبي شيبة في المصنف [ج 2 ص 123] ولفظه : عن أبي بكر بن أبي مليكة أن عائشة أعتقت غلاماً لها عن دبر ، فكان يؤمها في رمضان في المصحف .
فلم يكن ذكوان حافظاً بدليل أنه يؤمها من المصحف ، ولا يشك أحد في أن عائشة تفضله في المكانة والحفظ والعلم ، ولم يشفع لها ذلك كله في أن تتقدم على رجل وتؤمه .
ثم هذا الأثر ورد في شأن صلاة التراويح ، فإذا كانت المرأة لا تصلي برجل نافلةً فكيف يَعقل أحد أنها تصلي به فرضاً ؟!!
Saife,